رئيس التحرير : مشعل العريفي

"شاعر محاورة" معروف في مكة فاز بـ 5 ملايين .. وهكذا خدع زملائه .. والمحكمة تنظر قضيته غداً

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تبدأ المحكمة العامة بمكة المكرمة، غدًا الأربعاء، نظر دعوى مُقامة ضد شاعر محاورة معروف من قبل زملائه في مبلغ مليون ونصف المليون ريال.
500 ألف ريال ووفقا لـ"سبق"، فإن الشاعر المُطالب بالمبالغ، هو من فرضَ على نفسه وعلى زملائه أنه من يفوز بمبلغ الـ5 ملايين ريال يقوم بدفع مبلغ 500 ألف ريال لكل واحدٍ من زملائه الذين لم يحالفهم الحظ، وهم من حصلوا على المركز الرابع، والخامس، والسادس، فيما كان جميع الشعراء الستة في المسابقة تعاهدوا والتزموا بذلك الرأي على الجميع بدون استثناء بعد اجتماعٍ عُقدَ بينهم بهذا الشأن، على أن يوفوا بعهودهم التي تعاهدوا عليها بها بينهم.
شكوى ولم يلتزم الشاعر المعروف بوفائه بالمبلغ أمام زملائه الذين تجاهلهم، بعد فوزه في المسابقة بالمركز الأول؛ الأمر الذي دعاهم للتقدم ضده بشكوى لدى المحكمة.
القبيلة ومن المقرر أن يدلي، غدا الأربعاء، شاعران بشهادتيهما أمام القاضي بالمحكمة العامة في مكة المكرمة في تلك القضية. وأوضحت مصادر، أن أحد الشعراء الثلاثة الذين تم الالتزام لهم بمبلغ المليون ونصف المليون، كان قد لجأ إلى أحد الوجهاء من قبيلة الشاعر المُطالب بالمبالغ، وقام بالتدخل لإنهاء الخلاف بينهم بصلحٍ انتهى بدفع مبلغ مالي لذلك الشاعر يُقدر بحوالي 150 ألف ريال؛ على ألا يُطالب الشاعر بمبالغ مالية مستقبلاً، وعدم التطرق للقضية إطلاقاً؛ الأمر الذي دعاه للابتعاد عن الترافع ضدهُ بالقضية بعد صلحٍ قبلي ضم وجهاء من قبيلة الشاعرين.
المسابقة الشعرية يذكر أن المسابقة الشعرية نُظمت مؤخراً عن طريق إحدى الجهات الرسمية في شعر المحاورة، وخُصص فيها مبلغ خمسة ملايين ريال للحاصل على المركز الأول، ومبلغ مليونَي ريال للحاصل على المركز الثاني، ومبلغ مليون ريال للحاصل على المركز الثالث.

arrow up